News   

Show News

لتقديم الخدمات وتبسيط الإجراءات المتعلقة بتسجيل المبيدات

أطلقت وزارة الزراعة الاردنية تحت رعاية معالي المهندس #خالد_الحنيفات، خدمة أتمتة تسجيل المبيدات والتي تهدف إلى تقديم الخدمات وتبسيط الإجراءات المتعلقة بتسجيل المبيدات، واستلام الملفات حتى إصدار شهادة تسجيل المبيدات، والدفع الإلكتروني للخدمة، الذي يسهل الإجراءات المتبعة عند تسجيل المبيدات على الشركات الزراعية والمصانع المحلية للمبيدات.
حيث ثمن المهندس #محمد_لؤي_بيبرس نقيب تجار ومنتجي المواد الزراعية تعاون ودعم وزارة الزراعة ، مؤكدا أن خدمة الأتمتة ستزيد عدد الشرائح المستفيدة خاصة في مجال التسويق الداخلي والخارجي.
من جهته اشار معاليه أن هذه الخدمة ستساهم في إنشاء قاعدة بيانات وأرشفة للوثائق المتعلقة بملفات المبيدات لدى الوزارة، والرجوع إليها من قبل المعنيين في الوزارة والقطاع الخاص لغايات الاستفادة منها، وبين أن الوزارة تعمل وفق خطة شاملة لأتمتة وهندسة الإجراءات وصولاً إلى تبسيط كافة الإجراءات الخاصة بخدمات الوزارة، موضحاً أن هذا الجهد تعمل عليه الوزارة ليكون داعماً للخدمات الأخرى المقدمة من قبل الوزارة.
وتم خلال الحفل تقديم تكريم من نقابة تجار ومنتجي المواد الزراعية بالتعاون مع غرفة صناعة الاردن لمعالي وزير الزراعه والموظفين المعنين في قسم المبيدات والجهه المنفذه للمشروع على الجهد المبذول لإنجاح هذه الخدمه .
حضر الافتتاح الأمين العام للوزارة المهندس محمد الحياري وممثلين عن غرفة صناعة الأردن ونقابة المهندسين الزراعين و معنيين ومختصين في خدمة أتمتة تسجيل المبيدات.