التصويت
ما رأيك بالموقع الجديد



اليوم الوظيفي

 

بيان صادر عن نقابة تجار ومنتجي المواد الزراعية

(اليوم الوظيفي)

أقامت نقابة تجار ومنتجي المواد الزراعية مع  كلية الزراعة التكنولوجية جامعة البلقاء التطبيقية  أمس فعاليات اليوم الوظيفي داخل حرم جامعة البلقاء التطبيقية وأعرب نقيب تجار ومنتجي المواد الزراعية المهندس الزراعي محمد الحديدي عن نظرته المتفائله إلى سوق العمل الأردنية، قائلاً: " أن هناك مئات الشركات الأردنية الرائدة في هذا المجال والتي حملت التقنيات العالمية الحديثة ونشرت الزراعة بمفهومها الحديث".

واستعرض النقيب إسهامات قطاع تجارة وانتاج المواد الزراعية بالاقتصاد الوطني إذ يوجد هناك مصانع ينتجون مختلف أنواع الأسمدة والمبيدات والبذور الزراعية، منها نحو(15) مصنعاً  للمبيدات الحشرية و (54) مصنعاً للأسمدة  ،مؤكداً أن المنتج الأردني بات له اسمٌه الخاص ولاجل هذا التميز صدرت عدة مبادرات تسعى للنهوض بالمنتج الوطني وأبرزها " صنع في الأردن".

ولفت إلى أن المنتجات الأردنية الزراعية أثبتت قدرتها على المنافسه لأفضل العلامات التجارية والمنافسه في الاسواق العالمية.

وقال عميد كلية الزراعة التكنولوجية الدكتور محمد العلاوي، إن الهدف من هذا اليوم وضع الطلبة الخريجين وحديثي التخرج بصورة أوضاع سوق العمل وخاصة ما طرأ عليه من استخدامات للتقنيات الحديثة. ، وأضاف أن تفاعل الطلبة وهم على مقاعد الدراسة مع الشركات العاملة في القطاع الزراعي يسهم في بناء تصور لديهم عن حاجات سوق العمل وتطوير مهاراتهم بإتجاه حاجاته، وأن جامعة البلقاء التطبيقية تضع نصب أعينها حاجات سوق العمل عند إعداد خططها الأكاديمية،وبين أن سوق العمل  بحاجة إلى كفاءات تعتمد على المهارات خاصة مع ازدياد أعداد خريجي الزراعة بمختلف تخصصاتها الأكاديمية. 

وأشار العميد، إلى وجود فوائد عدة متحققة من فعاليات اليوم الوظيفي بينها إعلان عدد من الشركات المشاركة عن توظيف طلبة من خريجي الكلية.

يذكر أن الشركات المشاركة في فعاليات اليوم الوظيفي من منتسبي النقابه : شركة الدائرة الخضراء الزراعية، شركة نبات للزراعة والتجارة، الشركة العالمية الدولية لصناعة الأسمدة، مؤسسة الأرض الخضراء الزراعية، شركة الأنفال لصناعة الأسمدة، شركة المدار لتجارة المواد الزراعية ، شركة مجموعة منير سختيان.

بالاضافه لمشاركة جمعية التمور الأردنية، الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين .

تطوير الموقع Jordan Code